وظائفنا اليوم وظائفنا اليوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الأول"


Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الأول"

Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الأول"

محطة مصر الدولية هي مجلة ورقية مصرية تصدر باللغة اليابانية وتطبع كل ثلاثة أشهر وتوزع بالمجان داخل دولة اليابان، تصنف على أنها إعلامية سياحية ثقافية، ويرأس تحريرها حالياً مؤسسها عبدالرحمن زيدان ومعه فريق عمل مكون من 21 فرد مصري وياباني، وأطلقوا أول عدد في عام 2012م ، وأختيرت المجلة في استفتاء كأفضل مجلة أجنبية داخل اليابان لعام 2018 ،ومن ضمن أفضل 10 مجلات على مستوى دولة اليابان من رابطة الكتاب والإعلاميين اليابانيين وشركة سوني.

الفكرة


نشأت فكرة المجلة بعد أحداث ثورة يناير 2011، وتأثر حركة السياحة داخل مصر وخاصة السياحة اليابانية، بإطلاق موقع إلكتروني مصري موجه لليابان ليتحدث عن أخبار مصر حينها بطريقة صحيحة دون أي مغالطات أو تشويه، وتطورت الفكرة بإصدار المجلة ورقياً حتى تكون ملموسة ولتهتم بكل مواطن ياباني يستهدف زيارة مصر والتعرف عليها.

الهدف


كان إصدار أول مجلة مصرية باللغة اليابانية، تقوم بتقديم المعلومة عن مصر لتساعد في تنشيط السياحة وتنمية الوعي الثقافي لدى اليابانيين وتصحيح الأفكار عن مصر بالإضافة لتسليط الضوء على المجتمع المصري وهو جانب غير معروف لديهم، لأن أغلب اليابانيين يعتقدون أننا نعيش في الصحراء ولا يعرفون سوى الإهرامات والآثار الفرعونية فقط.

الرسالة


تقديم مزيج ما بين الحضارة المصرية القديمة والثقافة المصرية المعاصرة، فتتناول المجلة عبر أبوابها مواضيع تخص مصر قديماً وحديثاً كالمقالات الآثرية والسياحية والثقافة والأزياء والمطبخ والرياضة، وغيرها من مظاهر الحياة اليومية المصرية التي يتطلع إليها القاريء الياباني، بهدف خلق جو من التعايش وتعميق التبادل الثقافي والفكري بين البلدين، وهو ما يساعد على جذب السياحة وطمأنة السائح الياباني لزيارة مصر.

الموارد


تأسست مجلة محطة مصر الدولية الورقية وموقعها الإلكتروني بالجهود الذاتية، حتى أصبح لها حالياً رعاه أهمهم هيئة تنشيط السياحة المصرية وبعض شركات السياحة المصرية اليابانية والمطاعم.

فريق العمل


فريق المجلة يتكون من 21 فرد يشكلون خليط مصري ياباني إندونيسي من مرشدين سياحيين وآثريين ومترجمين ومحررين ومصممين ومصورين ومراجعين للمحتوى بعد تدقيقه باللغة اليابانية لتظهر المجلة بشكلها الأخير، وكل الأعضاء يعملون بشكل تطوعي دون مقابل، وطريقة العمل تعتمد على مدة إمكانية تقديم كل فرد في الفريق ما يستطيع في مجاله ليكمل منظومة العمل الجماعي لتخرج المجلة بأفضل شكل ممكن.

التوزيع


المجلة توزع حالياً أكثر من 20 ألف نسخة في كل المدن اليابانية بشكل مجاني، في أماكن توزيع كثيرة أهمها داخل الأماكن الحكومية ومقرات هيئة التعاون الدولي اليابانية ومكتبة البرلمان الياباني والمركز الثقافي المصري والسفارة المصرية بطوكيو بالإضافة لإنتشارها في بعض محطات مترو الأنفاق والجامعات والمدارس والمتاحف ومنافذ بيع الكتب والصحف والماركت والمطاعم العربية وغيرها من الأماكن التي يبحث من خلالها القاريء الياباني عن أحدث إصداراتنا بشكل دائم، مع تزايد طلب المجلة من جانب منافذ توزيع أخرى نظراً للإقبال الشديد عليها.

أبرز الكتاب


شارك نخبة الشخصيات والمجتمع الياباني في الكتابة بالمجلة بمقالات مميزة تنوعت عبر أعدادها المختلفة للتعبير عن مدى حبهم لمصر ودعمهم لأهداف المجلة بدعمهم لفكرة تنشيط السياحة اليابانية، ومن أبرزهم السيدة كويكي يوريكو – عمدة طوكيو حالياً ووزيرة الثقافة سابقاً، ووزير الخارجية السيد تارو كونو، والسفير المصري السابق السيد إسماعيل خيرت والسفير الحالي السيد أيمن كامل والعالم المصري زاهي حواس، بالإضافة لكوكبة من أساتذة الجامعة اليابانيين والمصريين وعلماء الآثار وخبراء السياحة والثقافة في البلدين.


الفعاليات


نظمت المجلة العديد من الفعاليات أبرزها:

معرض للمستنسخات الأثرية فى مدينة اوكازاكى اليابانية - التي يسكنها حوالى نصف مليون نسمه بالتعاون مع هيئه تنشيط السياحه المصرية ومجلس مدينه اوكازاكى ومحطه راديو المدينه والفنان اليابانى تمباكو، وكان على جدول زيارات المعرض ٨٠ مدرسه، وشهد المعرض ازدحام دائم وكان الدخول مجانى بدون تذاكر.

اليوم المصري في اليابان - وكانت الإحتفالية بمناسبة مرور ٥ سنين على اصدار مجلة محطة مصر الدولية، وايضا بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل. وكان هدف الاحتفالية تنشيط السياحة اليابانية لمصر، بعمل عروض فنية من الفلكلور المصري الشعبي لفرقة محمود رضا للفنون الاستعراضية وايضاً بمشاركة عالم الاثار الجليل دكتور زاهي حواس بإلقاء كلمة عن مصر ومعبد أبو سمبل، وحضر الحفل ما يقارب 1200 شخص مما يمثل نجاح كبير على مستوى الحضور الجماهيري، وكان الاحتفال بدعم 11 جهة حكومية يابانية وتم عرض 120 لوحة إعلانية في شوارع طوكيو وبمشاركة 31 فرد متطوع لتنظيم الاحتفال.

معارض فنية بمحطات مترو اليابان - قامت المجله بتنظيم العديد من المعارض الفنيه بفاترينات عرض داخل محطات مترو الأنفاق اليابانيه على مدار ٤ سنوات حصلت المجله خلالها على ٨٥ باترينه عرض فى ثلاث محطات مترو لـ ٦ معارض يستمر المعرض الواحد اسبوعين، وتقوم المجله من خلال تلك المعارض بالتعاون مع وزاره السياحه المصريه بعرض مقومات مصر السياحيه والثقافيه كدعوه مرئية ملفتة للجمهور الياباني لزياره مصر.

حفلات ثقافية وفنية في مصر – أهتمت مجلة محطة مصر الدولية بإقامة الحفلات الموسيقية في مصر للمساعدة في نشر أفكار المجلة وجذب إنتباه الجمهور بمصر إيضا، فأستضافت المجلة حفل لفرقة يابانية تعزف تخت شرقي بدار الأوبرا وساقية الصاوي، ولاقى الحفل إعجاب وانبهار الجمهور المصري والياباني الحاضر الذي طالب بتكرار تلك الفعاليات دائماً.

أنتظروا باقي سلسلة التقرير عن مجلة مصر في اليابان حصرياً على موقعنا عبر الرابط:



عن الكاتب

Mohamed Younes Zidan أهتم بنشر أخبار التوظيف واعلانات الوظائف الخالية وفرص العمل والمنح الدراسية والكورسات والنصائح والإرشادات لمواجهة سوق العمل في مصر والخليج. أرحب بالتواصل في أي وقت مع جمهور الموقع.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وظائفنا اليوم