وظائفنا اليوم وظائفنا اليوم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الثاني"


 Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الثاني"

 Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الثاني"

نستكمل سلسلة تقريرنا عن محطة مصر الدولية، أول مجلة مصرية وعربية وأفريقية في دولة اليابان، بعد أن استعرضنا في الجزء الأول التعريف بالمجلة والفكرة والهدف والرسالة للمجلة، والتعريف بفريق العمل وكيفية التوزيع وأبرز الكتاب وأهم الفعاليات التي تمت من خلال المجلة في مصر واليابان، حتى أختيارها أفضل مجلة أجنبية في اليابان لعام 2018، ونستعرض في الجزء الثاني تفاصيل التالي:

الجوائز

حصلت المجلة المصرية الوحيدة فى اليابان على جائزة التميز لأفضل مجلة اجنبية في اليابان بإختيار النقاد الصحفيين وجمعية مراجعه المحتوى وملائمته للمجتمع، وأقيم حفل التكريم فى متحف اوينو القومى للعلوم والطبيعه بحضور معالى السفير ايمن كامل سفير مصر باليابان وسياده المستشار الثقافى المصرى باليابان الدكتور هانى عبدالعزيز الشيمى، كما حصلت المجلة على المركز الثامن على مستوى اليابان بمشاركه ٣٤٢ مجله بتصويت الجمهور لتكون واحده من اكثر ١٠ مجلات تاثيرا فى الجمهور اليابانى لعام ٢٠١٨.
 كما حصلت محطة مصر الدولية على شهادة تقدير من وزاره السياحة المصرية تقديرا لجهود المجلة فى تنشيط السياحه المصريه ودعم وتنظيم الفعاليات السياحيه فى اليابان.

الانجازات

-          إعتماد المجلة كمرجع ثقافي عن مصر في مكتبة البرلمان الياباني.
-          كانت المجلة ضيف شرف لندوة هامة عن اليابان وتصديرها للسياحة لمختلف دول العالم، عقدت بأوساكا عام 2013م
-          إحتفال الرابطة الأفريقية باليابان بصدور العدد الأول من المجلة وتوزيعه بطوكيو.
-          إشتراك المجلة مع مؤسسة اليابان للعلوم والثقافة – مكتب القاهرة في تنظيم ندوة ومؤتمر صحفي للاعب السومو المصري المعتزل/ عبدالرحمن شعلان الملقب أوسوناأراشي والذي أحترف فترة كبيرة وحقق نجاحات باليابان.
-          تلقت المجلة دعوة رسمية من مهرجان المانجا (رسوم الكاريكاتير اليابانية) بأوساكا للإشتراك بأسم مصر برعاية هيئة تنشيط السياحة المصرية.
-          تم اختيار المجلة لتمثل مصر في المعرض الدولي للمجلات المجانية والذي عقد في فوكوكا 2015م.
-          أقامت المجلة العديد من معارض الفن بمحطات مترو الأنفاق اليابانية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.
-          أقامت المجلة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية في مصر لجذب السائحين اليابانية بدار الأوبرا وساقية الصاوي والمركز الأوليمبي الدولي.
-          نجحت المجلة في جذب الإنتباه لمصر سياحيا داخل المجتمع الياباني بعد الفترات الصعبة التي مرت بعد الثورة.
-          أكد ووثق موقع هيئة الاستعلامات المصرية المجلة كجزء من التعاون الثقافي المتبادل بين مصر واليابان.

المبادرات

أقامت المجلة العديد من المبادرات أهمها:
مبادرة عمل كتاب عن الأثار المصريه الموجودة فى اليابان حتى تكون مرجع سواء للجهات المختصه او الباحثين والمتخصصين بالمجال الآثري وتم اصدار الجزء الاول من الكتاب باللغة اليابانية.
مبادرة لم الشمل، وفكرتها عمل معرض لجمع معظم الآثار المصريه الموجوده فى المتاحف اليابانيه بشكل شرعى بالتعاون مع محافظه اوساكا لكي يتم عرضها فى متحف واحد فى اوساكا لمده ٣ شهور، وبداخل المتحف ١٤٢ قطعه أثريه مصريه بيتم عرضها باحدث اساليب العرض المتحفى فى اليابان فى جناح خاص، وتم التركيز على أهمية جعل الزائر مرتبط بتاريخ مصر من خلال ربط القطع باهم المعالم والشواهد التاريخيه فى كل عصر حسب القطعه الاثرية، بالإضافة لعمل لعب للاطفال على النمط الفرعونى وأيضاً ركن خاص لنظارات ال VR وهيا تقنيه ممتعه جدا لعرض معالم مصر وتراثها.
مبادرة ١٠٠ مدينة يابانية بتحب مصر، وخلال تلك المبادره تم التواصل مع ١٠٠ مدينه يابانيه وتم اقناعهم بالتعاون مع المجله لنشر الثقافه المصريه فى هذه المدن وكانت الاستجابه سريعه وتم التعاون من خلال توزيع منشورات المجله من نسخ المجله والمنشورات السياحيه والثقافيه الخاصه بالمجله واشتراك المجله فى الفعاليات الخاصه بكل مدينة بعمل ندوات عن مصر.
مبادرة مواساة ضحايا تسونامي فوكوشيما، تضامنت المجلة مع ضحايا فوكوشيما وقمنا بالاتفاق مع سفارة اليابان في القاهرة بعمل لافتة كبيرة تعبر عن روح المحبة والتضامن الشعبي من المصريين لليابان ، واستضافت سفارة اليابان اللافتة لمدة شهر وقام عدد كبير من المصريين بزيارة السفارة لكتابة عبارات المواساة والتضامن مع ضحايا الحادث، وتم إرسال اللافتة لليابان وتوجه به وفد على رأسه السفير الياباني في مصر عام ٢٠١٤ للمنطقة المنكوبة، واستقبلوه بترحاب كبير وتقدير لتلك المبادرة التي تبنتها مجلة محطة مصر الدولية.

الإعلام

ألقت وسائل الإعلام اليابانية والمصرية الضوء على مجلة محطة مصر الدولية واهدافها ودورها في الترابط الثقافي والسياحي بين مصر واليابان، فكانت المجلة حديث أشهر البرامج اليابانية وأبرزت أكبر الصحف والمجلات هناك المساحات لاستعراض ماتقوم به المجلة ومدى انتشارها وشعبيتها في اليابان، كما أستضافت ابرز وسائل الإعلام المصرية فريق المجلة في أكثر من برنامج على القنوات الفضائية والمحلية DMC والحياة وروتانا وأزهري والقناة الأولى والثانية والنيل الثقافية، بالإضافة لإهتمام أشهر الصحف والمواقع الإلكترونية بفكرة المجلة وأهميتها ووصفت الأهرام النسخة الإنجليزية المجلة بأنها نافذة مصر في اليابان، كما كتبت عنها صحف اليوم السابع والوطن والمصري اليوم والشروق والبوابة نيوز والدستور والموجز وصدى البلد ووشوشة ومحيط وغيرها ، بالإضافة إلى أن المجلة كانت ضيف شرف في أكثر من عدد من اصدارات مجلة السفارة اليابانية في القاهرة.

لمعرفة الجزء الأول من سلسلة التقرير:

Egypt World Station.. مجلة مصر في اليابان "الجزء الأول"

أنتظروا باقي سلسلة التقرير عن مجلة مصر في اليابان حصرياً على موقعنا عبر الرابط:


عن الكاتب

Mohamed Younes Zidan أهتم بنشر أخبار التوظيف واعلانات الوظائف الخالية وفرص العمل والمنح الدراسية والكورسات والنصائح والإرشادات لمواجهة سوق العمل في مصر والخليج. أرحب بالتواصل في أي وقت مع جمهور الموقع.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وظائفنا اليوم